-->

أجمل عشرة مدن في بلجيكا 

عادة ما يتم اختيار مدينة كوجهة لقضاء عطلة قصيرة. المدن أقل شعبية لقضاء العطلات الطويلة ، ولكن يجب علينا ذكر هذه المدن الجميلة في بلجيكا
مع ثقافتها المتنوعة ، تعد بلجيكا وجهة جذابة لقضاء العطلات لكل من المغامرين ومحبي الحياة في عرب أوربا.نضمن عطلة فريدة من نوعها! البلاد لديها 11 مقاطعة والعواصم تستحق الزيارة بالتأكيد. هناك أيضا غيرها من المدن الجميلة لهذه الزيارة. فيما يلي قائمة بالمدن للحصول على الإلهام لرحلة الى مدن في بلجيكا.

1-أنتويرب


هذه المدينة لديها الكثير لتقدمه. المتاحف، ومجموعة غنية من المتاجر والهندسة المعمارية. لذلك، هناك احتمالات أنه يمكنك التحقق من قائمة اختيار رحلة مدينتك في هذه المدينة! تحتوي هذه المدينة الصاخبة أيضًا على حديقة حيوانات في مركز المدينة. يمكن للمتسوقين الانغماس في أنتويرب، ويمكن القيام بالتسوق في دي مائير. يربط هذا الشارع المحطة المركزية بالمركز وله كل من سلاسل البيع بالتجزئة الكبيرة والمحلات الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك، بعد يوم في المركز الصاخب ، يوصى بإستنشاق الهواء النقي على الشاطئ: Sint-Anneke. بالطبع الشاطئ فريد من نوعه بالفعل بالنسبة للمدينة المركزية، بالإضافة إلى أن أنتويرب لديها أيضًا ميناء في منتصف البحر. قد يكون واضحا: هذه المدينة متعددة الوجهات بشكل لا يصدق وتقدم شيئا لجميع الأذواق

2- هاسلت - عاصمة الذوق!


مدينة هاسلت هي عاصمة مقاطعة ليمبورغ ، وتقع على قناة ألبرت وديمير ، وبالتالي فهي تقع في وسط منطقة جريندس فلاندرز - هولندا. لهذا السبب، تعد المدينة وجهة مفضلة لرحلات المدينة للسياح الهولنديين والبلجيكيين. ويسمى هاسيلت أيضًا عاصمة الذوق. تدين المدينة بهذا الاسم للعديد من المطاعم والمحلات التجارية. ستجد في Grote Markt مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم والحانات، كما هو الحال في بقية المدينة. يتم تنظيم الأحداث الرياضية والثقافية والموسيقى الوطنية والدولية في Grenslandhallen. توجد بجانب Grenshallen جنة لمحبي plom gnome و pirate pirate ، حيث يوجد Plopsa Indoor Hasselt هنا. للأجيال الأكبر سنا، يتم تنظيم مهرجان PukkelPop سنويا في هاسيلت. يوصى بالتأكيد بزيارة هذا المهرجان مع الأصدقاء من منزل لقضاء العطلات في ليمبورغ.

3- غنت


غنت هي شيء خاص. المركز القديم، مع المنازل القديمة الجميلة و الأنهار المتعرجة، هي جميلة حقا وفريدة من نوعها في جمالها. بالإضافة إلى ذلك، هذه المدينة تنضح بالراحة من قبل العديد من الطلاب والأسر الشابة. تعد Ghent أيضًا مرحلة حقيقية للعديد من البارات والمقاهي الكبرى. يتم تزويد جميع هذه المتاجر بأسماء لعوبة مثل: "De Trollekelder" و "Dulle Griet و" 't Dreupelkot ". باختصار: إنها تجربة حقيقية للتجول في شوارعها وفي العديد من المطاعم يمكنك الاستمتاع بمشروب حتى ساعات متأخرة. ويوصى بشدة الاحتفالات السنوية في غنت! لمدة عشرة أيام في وسط المدينة تسكنها الحفلات,حيث يمكنك الاستمتاع ببيئة هادئة.

4- لوفين - الصاخبة والتاريخ الكامل


لوفين هي عاصمة مقاطعة فلمنج برابانت البلجيكية والمدينة الثامنة في بلجيكا. تضم هذه المدينة أكثر من 55000 طالب، وبالتالي تقدم العديد من المقاهي الجيدة والساحات الرائعة والمطاعم المريحة. لتجربة مثالية لهذه المدينة، احجز منزل لقضاء العطلات في Flemish Brabant. إذا كنت ترغب في اكتشاف الحياة الليلية في لوفين على النحو الأمثل، يمكنك تجربة أمسيات جميلة في Oude Markt. يحيط بهذا السوق مركز الحياة الليلية الصاخب. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الأحجار التاريخية التي يمكن الإعجاب بها في هذه المدينة. يعد فندق Groot Begijnhof منطقة تاريخية يتم الحفاظ عليها بشكل جميل في جنوب وسط المدينة. توصف أيضًا عشرات الشوارع التي تنتج مشهدًا رائعًا بأنها مدينة مصغرة في المدينة. قاعة تاون التاريخية في لوفين هي أيضا مبنى هائل وبالتأكيد تستحق الزيارة. باختصار: لوفين هي الوجهة المثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع الأصدقاء أو عطلة عائلية.

5- بروج


بروج هي موقع لقضاء عطلة نهاية أسبوع رومانسية في بلجيكا. بسبب القنوات المتعرجة والمباني التاريخية ورحلات القوارب المثيرة للإعجاب، يطلق على Bruges أيضًا اسم Venice of Belgium. عندما تقيم في منزل لقضاء العطلات في فلاندرز الغربية، نضمن لك قضاء وقت خاص معًا! لكن وسط مدينة Bruges يجلب لك أكثر من الرحلات الجميلة على الماء، والمركز التاريخي مدرج ضمن قائمة التراث العالمي وهو جميل حقًا. يمكنك أيضًا العيش مثل بورغوندي حقيقي، على تراسات Grote Markt أو الذهاب للتسوق في أحد متاجر السلسلة الكبيرة التي يقدمها المركز. ينصح بشدة Sint-Jacobsstraat لعشاق الملابس! ستجد هنا العديد من المحلات المستعملة والمحلات التجارية. باختصار: بروج مريحة وحميمة ورومانسية ، وعندما ترغب أيضًا في التواجد في سلام ، ستجرب هذه المدينة على النحو الأمثل في منزل لقضاء العطلات في فلاندرز الغربية.

6- بيرغن


لا تزال بيرغن وجهة رحلة غير معروفة نسبياً بين العديد من الهولنديين. ولكن هذا ليس له ما يبرره تماما. تقدم عاصمة مقاطعة والون في هاينوت مجموعة متنوعة من الفرص الترفيهية. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر Hainaut بتلالها والغابات الجميلة والمحمية الطبيعية منطقة جميلة جدًا للاسترخاء في بيئة خضراء. لذلك نوصيك بشدة برحلة إلى مدينة بيرغن توفر هذه المدينة الفرصة لاستنشاق الثقافة في متحف الفنون الجميلة (متحف الفنون الجميلة) أو متحف الفنون الزخرفية (فرانسوا دويسبرج). بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيارة الحديقة الداخلية "Jardin de Maïeur" أو Garden of the Mayor أمر لا بد منه عند زيارتك لهذه المدينة. إنه المكان الذي يجتمع فيه كل من السكان المحليين والسائحين في نزهة لطيفة.

7-لييج


لييج هي أكبر مدينة سياحية في والونيا وعاصمة مقاطعة لييج. تقع المدينة في منطقة يتدفق فيها آردن الأعلى إلى هيلي هاسبنجو. ولهذا السبب، فإن هذه المدينة التاريخية محاطة بالتلال الخضراء. بالإضافة إلى ذلك، تضم Liège أحياء حيوية ومطاعم متنوعة. لذلك تشتهر هذه المدينة بضيافتها وأطباقها الشهية. على سبيل المثال، هناك العديد من مصانع الجعة وغرف تذوق. يتم تنظيم مهرجان موسيقى الجاز الكبير كل عام  مع العديد من الأسماء الموسيقية والفنانين العالميين. باختصار: مع ميزاته التاريخية ومحيطه الأخضر ومطاعمه المتعددة، يعد Liège جوهرة حقيقية في والونيا ووجهة لرحلة جميلة في المدينة من منزل لقضاء العطلات في لييج.

8- بروكسل - عاصمة الشوكولاته الأوروبية


بروكسل هي عاصمة بلجيكا ومثيرة للإعجاب بمبانيها الكبيرة وهندستها المعمارية الرائعة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد متجر شوكولاتة في كل ركن من أركان الشارع، حيث يبدو أن مجموعة المأكولات اللذيذة لا تنتهي. في هذه المدينة، يمكنك بالطبع زيارة Manneke Pis الشهير و Grote Markt المثير للإعجاب. ولكن إذا كنت ترغب في البحث عن الأماكن المفضلة للسكان المحليين، فإن حي الورك حول Dansaertstraat هو المكان المناسب للذهاب إليه. ستجد هنا متاجر خاصة ومقاهي في الجو، دون تدفق سياحي كبير. بالإضافة إلى ذلك، تضم بروكسل أرقى النوادي الليلية والديسكو في مواقع خاصة. لذلك تعد هذه المدينة موقعًا مثاليًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع من الأصدقاء أو عطلة نهاية أسبوع رومانسية أو رحلة ليوم واحد من منزل العطلات في بروكسل.

9- آرلون


أرلون هي أصغر عاصمة مقاطعة بلجيكية وأيضًا أقدم مدينة في بلجيكا. لذلك لن يفاجئك أن المدينة لها تاريخ لأكثر من 2000 عام. لهذا السبب، يتم تنظيم حفل أو حدث بانتظام لتكريم التراث الثقافي الغني. هناك أيضا بقايا العصر الروماني منتشرة في المدينة. لذا ينصح بشدة بزيارة المتحف الأثري! ستجد هنا مجموعة كبيرة من التماثيل جالو الرومانية. اكتشاف Arlon من منزل عطلة في لوكسمبورغ. ميزة كبيرة في هذه المدينة الخلابة هي حقيقة أن شوارع الوسط خالية من السيارات، ولهذا السبب يمكنك المشي في المركز التاريخي بسهولة.

10-مينين


يقع نامور في النقطة التي يتدفق فيها نهر سامبر إلى نهر ماس. وهي أيضًا عاصمة والونيا ومقاطعة نامور. تُعرف هذه المدينة بأنها مدينة طلابية ، وبالتالي يوجد بها مركز مدينة صاخب ، حيث يوجد بها أجمل المطاعم والمقاهي العصرية. بمجرد خروج أشعة الشمس الأولى ، يستمتع السكان بيرة  لذيذة أو كوب من النبيذ على التراس في أحد الساحات الخلابة. قلعة نامور هي فخر المدينة وبالتأكيد تستحق الزيارة. لا تزال هذه القلعة تعود إلى العصور الوسطى وأبراج عالية فوق المدينة. ستجد أيضًا على قمة القلعة مطعمًا وملعبًا. هناك أيضًا إمكانية للمشي عبر هذا المبنى المثير للإعجاب والذي سيقودك عبر العديد من البوابات والسلالم والثقوب. يوصى بشدة برحلة إلى هذه المدينة عندما تقيم في منزل لقضاء العطلات في نامور.


Yousef Blogger
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عرب أوربا .

جديد قسم : تعرف على أوربا

إرسال تعليق