-->

لوفت هانزا تلغي جميع الرحلات الجوية إلى الصين مع تأكيد أربع حالات في ألمانيا بسبب فيروس كورونا


فيروس كورونا: لوفت هانزا تلغي جميع الرحلات الجوية إلى الصين مع تأكيد أربع حالات في ألمانيا



ألغت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا جميع الرحلات الجوية إلى الصين ، حيث أكدت السلطات الصحية أول أربع حالات إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ، وجميع موظفي شركة بافاريا لقطع غيار السيارات.
وقد أوصى وزير الصحة الفيدرالي ينس سبان بـ "التأهب في حالة تأهب" باعتباره أفضل استجابة لأخبار الحالات الأولى المؤكدة في أوروبا من انتقال الفيروس من شخص إلى شخص.
بعد الحالة الأولى مساء الثلاثاء ، قفز عدد المصابين إلى أربعة بحلول صباح الأربعاء. جميعهم موظفون في شركة Webasto في ستارنبرج ، خارج ميونيخ. كلهم كانوا على اتصال مع زميل صيني زائر والأربعة محتجزون في الحجر الصحي. يتم مراقبة صحة ما لا يقل عن 40 موظفًا آخر وأغلقت شركتهم حتى يوم الأحد.
قال السيد سبان: "كان من المتوقع أن تتعرض للعدوى في ألمانيا ، بسبب الاتصالات مع المسافرين من الصين". وقال إن الحاسمة الآن هي تحديد الأشخاص المصابين وعزلهم بسرعة لمنع انتشار المرض.
أعلنت وزارة الصحة الفيدرالية في ألمانيا عن سلسلة من الاحتياطات ، اعتبارًا من يوم الأربعاء. يتعين على جميع شركات الطيران المتجهة إلى ألمانيا تسجيل الحالة الصحية للركاب بعد الهبوط. بالإضافة إلى ذلك ، طُلب من شركات الطيران تقديم خطط للجلوس للمساعدة في احتواء أي حالات تفشي أخرى إذا لزم الأمر.
سيتم إصدار نماذج للمسافرين تتطلب منهم تفصيل سفرهم وأماكن وجودهم في آخر 30 يومًا.
ألغت لوفتهانزا جميع الرحلات إلى البر الرئيسي للصين حتى الأول من مارس ، وستعيد جميع أفراد طاقمها. وقال السيد سبان إنه يأمل أن يعود المواطنون الألمان الذين تقطعت بهم السبل إلى بلادهم في ووهان ، عاصمة مقاطعة هوبى ومركز الزلزال الصيني للفيروس.
أول ألماني يصاب بالمرض هو رجل يبلغ من العمر 33 عامًا من منطقة لاندسبيرج. كان على اتصال وثيق مع زميل من العملية الصينية لشركته التي تزور بافاريا للتدريب.
قال أندرياس زابف ، رئيس مكتب ولاية بافاريا للصحة والسلامة الغذائية ، إن المرأة الصينية بدأت تشعر بالغثيان عند عودتها إلى المنزل يوم 23 يناير.
طلبت الرعاية الطبية وأكدت أنها تحمل الفيروس الذي ظهر لأول مرة في ووهان. قالت المرأة إنها زارت والديها في منطقة ووهان قبل الرحلة إلى ألمانيا.
وقالت متحدثة باسم معهد روبرت كوتش ، المركز الألماني للوقاية من الأمراض ومكافحتها ، إن الحالات البافارية هي على ما يبدو أول حالة "انتقال من إنسان إلى إنسان" خارج آسيا.
يتم الاحتفاظ بالمرضى الأربعة في جناح للعزل في مستشفى ميونيخ ، وتقول السلطات إن أياً منهم لم تظهر عليه أي أعراض معروفة.
في بيان ، قال صاحب العمل Webasto أنه أوقف جميع رحلات العمل من وإلى الصين "لمدة أسبوعين على الأقل".
Webasto هي شركة مملوكة للعائلة وواحدة من كبرى شركات قطع غيار السيارات في ألمانيا ، ولا سيما نظام تسخين المحرك الذي توفره للعديد من شركات السيارات في البلاد.
قتل الفيروس حتى الآن أكثر من 130 شخصًا وأصاب أكثر من 6000 شخص في الصين.
كما تم الإبلاغ عن حالات في عدد متزايد من البلدان الأخرى ، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا واليابان.

المصدر:هنا

Yousef Blogger
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عرب أوربا .

جديد قسم : أهم أخبار أوربا

إرسال تعليق