-->

لاجئ سوري تعلم اللغة الألمانية بدون مدرسة والآن يعمل في شركة كبيرة "قصة الشاب أحمد حمور"


لاجئ سوري تعلم اللغة الألمانية بدون مدرسة والآن يعمل في شركة كبيرة "قصة الشاب أحمد حمور"


عند وصول اللاجئ السوري الشاب “أحمد الحمور” قادماً من دمشق إلى ألمانيا مع هبوب موجة اللجوء في عام 2015، لم يُسمح له بحضور دورات اللغة بسبب العقبات البيروقراطية، كما هو الحال في معظم الدول الأوروبية.

لكن وفق ما ذكرت صحيفة “فرانكفورتر روندشاو” الألمانية، فإن هذا الأمر لم يدخل اليأس في نفس الشاب، حيث بدأ على الفور بتعلم اللغة الألمانية عبر الإنترنت، وفي الوقت نفسه تلقى دعماً من قبل سيدة ألمانية دأبت على تدريسه اللغة.

و”الحمور” شاب يعيش في منطقة “باد هامبورغ” وسط غرب ألمانيا، وهو الآن يعمل كمساعد لإدارة المكاتب في شركة ” فريزينيوس” وهي شركة “عظيمة ” وفق وصف اللاجئ السوري.

وكتبت الصحيفة أيضا ، إن الشاب كان قد درس المحاسبة أثناء إقامته في سوريا، وكان يدرس أيضاً المحاماة من خلال الجامعة الإفتراضية عن بعد، ونقلت عنه قوله: إذا كان لديك الدافع ، يمكنك تعلم كل شيء”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الحمور” قدم إلى ألمانيا هروبه من الحرب الدائرة في بلاده، وبعد رحلة قاسية وصعبة  جدا بدأت من تركيا ثم ركب الموج نحو اليونان قبل أن وصوله ألمانيا مروراً بالنمسا.
وأضافت الصحيفة عن الشاب قوله:” الحياة في سوريا مكلفة ولا يوجد للإنسان فيها كرامة”، وأضاف :” أشعر بحالة جيدة. بدأت حياتي من هنا( ألمانيا)”.

Yousef Blogger
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عرب أوربا .

جديد قسم : أهم أخبار أوربا

إرسال تعليق