-->

أول محطة إذاعية محلية تبث باللغة العربية في ألمانيا:

أول محطة إذاعية محلية تبث باللغة العربية في ألمانيا:



الجالية العربية في برلين لديها موعد مع محطة إذاعة ناطقة بلغتهم وتهتم بشؤونهم الإجتماعية و الثقافية وتسمعهم موسيقاهم العربية بعيدا عن الترويج لفكر نظام معين أوتيار سياسي أو ديني معين. فهل ينجح مشروع "راديو ارابيكا" في برلين؟



وبهذا سيتمكن الناطقون باللغة العربية في العاصمة الألمانية قريبًا من الاستماع إلى محطة إذاعية محلية تبث بلغتهم الأم ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.
يعيش أكثر من 100.000 عربي في برلين وفي ولاية براندنبورغ.

سيكون بإمكانهم الآن الوصول إلى أول محطة إذاعية باللغة العربية في المدينة ، بعد أن أعلن مجلس MABB الإعلامي أنه وافق على إطلاق راديو أرابيكا يوم الخميس.

سيتمكن سكان المدينة العرب من الاستمتاع بالموسيقى الشعبية التقليدية والموسيقى الشعبية والحديثة بالإضافة إلى الأخبار والرياضة والثقافة والبرامج الكوميدية ، في خطوة أشاد بها رئيس المجلس الإعلامي MABB.

وقال هانزورجن روزنباور "إلى جانب برنامج إذاعي فرنسي وروسي وتركي وبريطاني وأمريكي ، سيكون هناك الآن عرض للسكان العرب".

يشكل العرب رابع أكبر مجموعة أقلية عرقية في برلين ، بعد الطوائف التركية والبولندية والروسية.

جاء تدفق العرب إلى ألمانيا "كعمال ضيوف" في الستينيات والسبعينيات ، معظمهم من المغرب وتونس ، للمساعدة في إعادة بناء المدينة بعد الحرب العالمية الثانية.

في وقت لاحق في الثمانينيات والتسعينيات ، وصل اللبنانيون والفلسطينيون إلى ألمانيا هربًا من الحرب الأهلية في لبنان.

شهد النزاع الإضافي في الشرق الأوسط وصول المهاجرين إلى البلاد ، أي بعد حرب العراق في الألفية الثانية والحرب الأهلية في سوريا في عام 2011.
Yousef Blogger
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عرب أوربا .

جديد قسم : أهم أخبار أوربا

إرسال تعليق