-->

إليك أفضل 5 أطباق تقليدية هولندية! لمحبي الطعام

إليك أفضل 5 أطباق تقليدية هولندية!
لمحبي الطعام

 كل بلد لديه عدد من الأطباق النموذجية والفريدة من نوعها. إذا كنت قادمًا جديدًا إلى هولندا ، فربما تساءلت بالفعل: ما هي ألذ الأطباق التقليدية في هولندا؟ ربما كنت قد ذاقت بالفعل بعض الأطباق. لذيذ أم لا؟ هذا شخصي.

 المطبخ الهولندي مستوحى بشكل خاص من الماضي الزراعي وتربية الحيوانات. تتكون الوجبة الهولندية النموذجية عادة من مزيج من البطاطا المطبوخة أو المقلية والخضروات مثل أنواع مختلفة من الملفوف والندف والسبانخ والسمك أو اللحم مثل لحم البقر أو لحم الخنزير أو الدجاج. كما أننا لا ننسى البطاطس المقلية أو البطاطا المقلية ، الكروكويت ، الفريكاندل وغيرها من الوجبات الخفيفة.


1.Stamppot



Stamppot هو طبق تقليدي يتم تناوله عادة في فصل الشتاء. يتم تحضيره من أجزاء مختلفة ، عادة من البطاطا المطبوخة والخضروات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤكل اللحوم السائبة مثل النقانق المدخنة أو لحم الخنزير المقدد أو النقانق. مفضل البعض هو المرق الدمل في الحساء.

هناك أنواع مختلفة من هذا الطبق ، وفقا للخضروات المضافة. على سبيل المثال ، "Stamppot kale" و "Stamppot sauerkraut" يقدمان عادة مع النقانق المدخنة. "Hutspot" هو مزيج من البطاطا والجزر والبصل.


2. Bitterballen



Bitterballen هي وجبة خفيفة تحظى بشعبية كبيرة في هولندا. عادة ما يتم بيعه في مطعم الوجبات الخفيفة ، تمامًا مثل الوجبات الخفيفة الساخنة الأخرى مثل frikandelles والكروكويت.

المريرة عبارة عن كرات صغيرة مستديرة من لحم المقلية. كما أنها تحظى بشعبية كجزء من "مقبلات مريرة" في الحانة والحياة الليلية وغالبًا مع الجعة.

تستخدم الكرات المريرة مع مرارة ، مشروب عشبي كحولي قوي ، ومن هنا جاءت تسميتها "مريرة".


3. سمكة الرنجة



سمك الرنجة هو نوع من الأسماك التي تؤكل عادة من قبل الهولنديين. بالإضافة إلى ذلك ، يفضلون تناول البصل المقطّع جيدًا وشرائح المخلل الحلو والحامض. يجب القبض على الرنجة بين منتصف شهر مايو ونهاية شهر يونيو ، قبل ذلك الوقت ، يكون ضعيفًا جدًا ويحتوي على دهون لا تقل عن 16 بالمائة. ثم يسمى الرنجة هولاندس نيوي.

في شهر مايو أو يونيو ، يتم الاحتفال بصيد الرنجة الجديد في يوم العلم. يتم بيع أول برميل مليء بالرنجة بالمزاد من أجل الكثير من المال.


4. حساء البازلاء



حساء البازلاء هو حساء مصنوع من البازلاء المقسمة. وعادة ما تؤكل في فصل الشتاء. يمكن أن تختلف كميات المكونات المختلفة. في أيامنا هذه ، كثيرا ما تضاف البطاطس بالإضافة إلى الجزر والكرفس والكراث والبصل. يحتوي الحساء أيضًا غالبًا على لحم خنزير أو سجق مدخن.

عادة ما يتم تناول حساء البازلاء في هولندا مع خبز الجاودار ، على سبيل المثال ، لحم الخنزير المقدد أو الجبن أو الزبدة.


5. بطاطا مقلية / بطاطا


أخيرًا وليس آخرًا: البطاطس المقلية. البطاطس الهولندية أكثر سمكًا من البطاطس "العادية" ، ويتم تقديمها تقليديًا في مخروط ورقي.

وغالبا ما تؤكل البطاطس المقلية كوجبة خفيفة في مزيج معين مع الصلصات. في هولندا ، غالبًا ما تُعرف مجموعات الصلصات (على المستوى الإقليمي) بأسماء محددة ، على سبيل المثال: البطاطس المقلية الخاصة أو البطاطا المقلية الخاصة هي البطاطس المقلية مع المايونيز والكاتشب والبصل. البطاطس المقلية هي بطاطا مقلية مع صلصة الفول السوداني والمايونيز والبصل الخام. وهناك العديد من المجموعات.
Yousef Blogger
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عرب أوربا .

جديد قسم : تعرف على أوربا

إرسال تعليق