-->

العديد من عمال الانقاذ قتلوا في الانهيارالثلجي الثاني في تركيا:


العديد من عمال الانقاذ قتلوا في الانهيارالثلجي الثاني في تركيا:


لقى ما لا يقل عن 33 من عمال الإنقاذ مصرعهم وأصيب 53 آخرون بعد انهيار جليدي آخر على طريق جبلي في شرق تركيا ، مما أدى إلى إرسال فرق الطوارئ المرسلة للعثور على الأشخاص المفقودين بعد انزلاق ثلجي سابق.

رفع الانهيار الثاني يوم الأربعاء من إجمالي عدد القتلى إلى 38.

تم استدعاء حوالي 300 عامل في خدمة الطوارئ على طريق سريع بالقرب من بلدة بهجيسراي المحاطة بالجبال في مقاطعة فان ، على الحدود مع إيران ، بعد أن ضربت جليدية المنطقة في وقت متأخر يوم الثلاثاء ، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وفقد اثنين.

ضرب فريق الانقاذ الانهيار الجليدى الثانى بعد ظهر اليوم. وقالت وكالة الطوارئ والكوارث التركية (AFAD) إن 33 جثة انتشلت من كتلة الثلوج على المنحدر الحاد. وقال حاكم مقاطعة فان ، محمد أمين بلمز ، إن ثمانية من ضباط الشرطة العسكرية وثلاثة من حراس القرى الذين تدفع لهم الحكومة وثلاثة من رجال الإطفاء وتسعة متطوعين كانوا من بين القتلى.

وقال بلمز إن فرق الطوارئ ما زالت تبحث عن زملائها تحت الثلوج. ولم يقدم رقمًا عن عدد المفقودين.

قالت وزارة الداخلية التركية إن نحو 30 من عمال الطوارئ كانوا في المستشفى بعد أن انسحبوا من كومة الثلج أو فروا بأنفسهم يوم الأربعاء. لم يكن هناك مزيد من المعلومات حول ظروفهم.

..
أظهر مقطع فيديو من المشهد ثلاث مركبات على الأقل في أسفل تل في عاصفة ثلجية. كان بعض رجال الانقاذ يصعدون منحدرًا حادًا للخروج من كتلة الثلج بينما حفر آخرون بشكل محموم في الثلج مع مجارف وعربات صغيرة. الضباب والثلوج الكثيفة والرياح القوية تعوق جهود الإنقاذ.
وكان رئيس عمليات القوات المسلحة الأفغانية في مقاطعة فان ، عثمان أوكار ، من بين المصابين. وتحدث من سريره في المستشفى ، وقال إنه تم جره إلى جانب حفارة أطيح بها الثلج المنزلق.
 قال: "لقد دُفن نصفها" ، مضيفًا أنه فر من تلقاء نفسه.
 دفن الانهيار الأول مركبة لإزالة الثلوج وحافلة صغيرة ، فر سائقها مع سبعة ركاب.
 وقالت وكالة أنباء الأناضول التي تديرها الدولة إن السائق بهاتين كاراجولي محاصر تحت الثلج لمدة 25 دقيقة قبل أن يتمكن من كسر نافذة والهروب. وقال للوكالة إنه سار نحو قرية للحصول على المساعدة قبل التقاطه..

Yousef Blogger
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عرب أوربا .

جديد قسم : أهم أخبار أوربا

إرسال تعليق